16364 شخصية خّيرة تم ترشيحها لجائزة أبوظبي 2009

08 نوفمبر 2009

أعلنت لجنة تنظيم جائزة أبوظبي 2009 عن استلام أكثر من 31000 ترشيح لجائزة أبوظبي خلال فترة الترشيح والتي اختتمت يوم 27 سبتمبر الماضي واستمرت على مدار شهر كامل. ووصل عدد الأشخاص الذين تم ترشيحهم إلى 16364 شخصاً بمعدل 52 بالمائة من اجمالي الترشيحات المستلمة، وبزيادة قدرها 50 بالمائة عن الترشيحات الفردية التي تلقتها الدورة الماضية والتي بلغت 10 آلاف ترشيح تمثل 25 بالمائة من اجمالي ترشيحات تلك الدورة.

وأكّدت مريم أميري، عضو لجنة تنظيم جائزة أبوظبي: "إن نجاح جائزة أبوظبي في عامها الخامس من حيث عدد الترشيحات المستلمة، إنما هو دليل على تفاعل مجتمع الإمارة الإيجابي في تسليط الضوء على أولئك الذين خدموا المجتمع بتفاني وإخلاص."

كما ساهم شركاء الجائزة في دعمهم المتواصل من حيث التغطية الإعلامية من قبل شركة أبوظبي للإعلام، والإجابة عن استفسارات المقيمين في مركز المعلومات من قبل اتصالات، وتوفير الكوادر الوطنية المتطوعة من قبل تكاتف.

وفي إطار الشراكة الإعلامية للجائزة، قال عبد الرحمن الحارثي، المتحدث باسم شركة أبوظبي للإعلام: "إنه من دواعي فخرنا في شركة أبوظبي للإعلام أن نسهم بدور فعال في مساعدة نشر رسالة هذه المبادرة الاجتماعية، والتي تسلط الضوء على التزام وتفاني الشخصيات الجليلة في مختلف أنحاء الإمارة، وفي نفس الوقت تعطي الفرصة للمقيمين لترشيح أولئك الذين ساهمت جهودهم في الارتقاء بالمجتمع".

وكان متطوعو تكاتف متواجدين في مراكز الترشيح المنتشرة في أنحاء الإمارة للتعريف عن الجائزة. وفي هذا الصدد، قالت ميثاء الحبسي، مديرة برنامج تكاتف للتطوّع الاجتماعي: "كرّسوا متطوعو تكاتف وقتهم لمساعدة المقيمين في عملية الترشيح والإجابة على استفساراتهم. أنني أشيد حماسهم للجائزة وتفاعلهم الناجح مع الجمهور."

وتجري حالياً عمليات التقييم والتحكيم للترشيحات المستلمة، حيث يتم اختيار المكرمين بالجائزة بناءً على جدارة أعمالهم، وليس نتيجةً لعدد الترشيحات التي تلقوها. وتمر عملية تقييم المرشحين للجائزة عبر ثلاثة مراحل تتميّز بالدقة والشفافية للمحافظة على أصالة ومصداقية الجائزة.

يذكر أن لجنة تنظيم الجائزة ستعلن عن أسماء المكرمين في حفل يقام في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي خلال شهر ديسمبر القادم.

للاشتراك في النشرة الإخبارية