معالي د. أنور محمد قرقاش

يشغل معالي الدكتور أنور قرقاش منصب مستشار دبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد التحق معاليه بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على شهادتي البكالوريوس (سنة 1981) والماجستير (سنة 1984) في العلوم السياسية. كما حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة كينغز، كامبريدج بالمملكة المتحدة (1990).

منذ عام 2006، أدى معالي الدكتور أنور قرقاش دورًا محوريًا في وضع البنية البرلمانية في الدولة بناءً على رؤية رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – حفظه الله- فيما يتعلق بتطوير أنظمة العمل السياسي في الدولة. كما أسهم في إثراء المعرفة بالعمل البرلماني لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة تمثيله للمجلس الوطني الاتحادي، حيث حرص على زيادة نسبة مشاركة المرأة في القطاع السياسي.

وقد اعتبر معاليه مهمة تعليم أجيال المستقبل مهمة ومسؤولية شخصية، فعطائه اليوم للوطن لا يقتصر على تأديته لعمله أو حرصه على نشر ثقافة الدولة، بل أيضًا على كونه المعلم الذي يدعم المجتمع، فقد أسهم معاليه في تأسيس أكاديمية أنورقرقاش الدبلوماسية (أكاديمية الإمارات سابقًا) لنشرالمعرفة وتهيئة شباب اليوم لإعداد قادة المستقبل.

للاشتراك في النشرة الإخبارية