د. عائشه مصبح المعمري

تعد الدكتورة عائشة مصبح المعمري، أول طبيبة إماراتية متخصصة في مجال طب الطوارئ والعناية المركزة. عُرفت بمبادراتها المستمرة لتلبية النداء والتطوع، ومن أبرز تلك المبادرات هي تطوعها للذهاب للملكة العربية السعودية في سبيل إغاثة جنود الوطن خلال تأديتهم لمهمتهم الرسمية ضمن قوات التحالف، لتكون بذلك أول طبيبة إماراتية مدنية تقوم بهذا الواجب تحت إشراف هيئة الصحة في أبوظبي في ذلك الوقت.

التحقت الدكتورة المعمري بجامعة الخليج العربي في البحرين لتحصل على شهادة الطب في العام 2002. وبعدها التحقت بجامعة الإمارات لمدة عام حيث اتمت فترة التدريب. وفي عام 2014 حصلت الدكتورة عائشة على شهادة الماجستير في الجودة والسلامة في إدارة الرعاية الصحية من كلية الجراحين الملكية في إيرلندا-فرع دبي. وفي فبراير 2016 حصلت الدكتورة عائشة على شهادة ماجستير أخرى في إدارة التبرع وزراعة الأعضاء من جامعة برشلونة الإسبانية.

تسهم الدكتورة عائشة في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع وإثراء العلوم الطبية لدى الكادر الطبي، فهي تتابع العمل على تطوير قسم طب الطوارئ باستمرار في مستشفى المفرق، حيث تعمل استشارية في طب الطوارئ والعناية المركزة، وتشغل الدكتورة عائشة منصب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الإمارات الطبية (فرع أبوظبي) منذ عام 2012 مما أسهم في تحريك الفرع وانتعاشه.

تعد الدكتورة عائشة أيضاً من مؤسسي كلية الطب المصغرة، التي تمثل برنامجًا تثقيفيًا صحيًا مخصصًا للراغبين من أفراد المجتمع بتطوير خبراتهم الطبية وتحسين ظروف حياتهم اليومية، وهي أيضًا من مؤسسي شعبة الإمارات لطب الطوارئ، وهي جمعية غير ربحية ينتسب إليها الأطباء والممرضون العاملون في طب الطوارئ.

للاشتراك في النشرة الإخبارية