المرحوم محمد خلف المزروعي

شغل المرحوم محمـد خلف المزروعي منصب مستشار لشؤون الثقافة والتراث في ديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي، واعتُبر ـ رحمه الله ـ من أهم المراجع في كل ما يخص ثقافة وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة. كان للمرحوم دور ملحوظ وفعال في إثراء حلقة الوصل ما بين الماضي والحاضر وذلك من خلال تنظيم ووضع عدد من المبادرات والفعاليات التي تحتفي بالعادات والتقاليد والتراث الإماراتي.

من أهم إنجازات المرحوم محمـد خلف المزروعي تسجيل تراث الصقارة في منظمة "اليونسكو" كتراث إنساني حي، كما كان من المساهمين الفاعلين لمشروع "كلمة" للترجمة، وجائزة الشيخ زايد للكتاب، وبرنامج "شاعر المليون"، وتأسيس أكاديمية الشعر، وإطلاق قناة بينونة الفضائية وإصدار مجلة شواطئ التي تعنى بإبراز ملامح أبوظبي الثقافية.

من خلال مسيرة المرحوم محمد خلف المزروعي المهنية، ترك ـ رحمه الله ـ بصماته الواضحة فيما يخص الطابع الثقافي والتراثي لـدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن أهم هذه البصمات: المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي، تنظيم مهرجان الصداقة الدولي للبيزرة، مهرجان ليوا للرطب، مهرجان الظفرة، مزاينة بينونة للإبل.

حرص محمد خلف المزروعي من خلال حبه لوطنه وتفانيه لخدمة بلاده على زرع حب المشاركة في نفوس الشباب في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والتراثية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي.

توفي المرحوم محمد خلف المزروعي في عام 2014 عن عمر يناهز 48 سنة.

للاشتراك في النشرة الإخبارية