المرحوم حمودة بن علي بن حمودة

ولد المرحوم حمودة بن علي بن غانم بن حمودة في عام 1940. انضم إلى الشرطة في أبوظبي عام 1958، ثم التحق بكلية الشرطة في دولة الكويت وتخرج منها عام 1961 برتبة ملازم ليعود بعد ذلك إلى الدولة ويعمل في الشؤون الإدارية والتحقيق الجنائي، وبفضل إخلاصه وتفانيه في العمل، فقد تقلد منصب مساعد قائد الشرطة ثم نائباً لقائد الشرطة والأمن عام 1969، ثم وكيلاً بوزارة الداخلية في حكومة أبوظبي في عام 1971.

وفي عام 1972 أصبح وزير الدولة للشؤون الداخلية في الحكومة الاتحادية. وتم تعينه في عام 1990 وزيراً للداخلية، وظلّ يشغل هذا المنصب حتى عام 1992.

وقد شارك حمودة في العديد من اللجان الوزارية، ومثّل الدولة في عدد من المؤتمرات الإقليمية والعربية والدولية. واختاره المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مستشاراً له وكرمه بمنحه وسام الخدمة المخلصة لما قدمه من انجازات وأعمال مخلصة لوطنه، حيث شغل هذا المنصب إلى أن وافته المنيّة عام 2001.

وقد ساهم بما له من معرفة أكاديمية وخبرة عملية في تحقيق رؤية الدولة التي ينعم المواطنون والمقيمون فيها بالسلم والأمان. وكانت للأنظمة التي وضعها في قيادة الشرطة ومن ثم وزارة الداخلية نتائج مهمة في تحديث أنظمة العمل. وحاز خلال القمة السادسة لدول مجلس التعاون الخليجي المنعقدة في مسقط على وسام دول مجلس التعاون الخليجي تقديراً لدوره في تعزيز التعاون الأمني لدول المجلس.

للاشتراك في النشرة الإخبارية