فتح باب الترشيح للدورة الخامسة من جائزة أبوظبي في 30 أغسطس

19 أغسطس 2009

أعلنت لجنة تنظيم جائزة أبوظبي أن الدورة السنوية الخامسة من الجائزة لعام 2009 ستنطلق رسمياً في الثلاثين من الشهر الجاري، حيث سيتم فتح باب الترشيح أمام جميع سكان إمارة أبوظبي لترشيح الأشخاص الذين عملوا في صمت وساهموا في بناء ونهضة مجتمع الإمارة بأفعالهم وأعمالهم الخيّرة والجليلة، ولتكريمهم بهذه الجائزة الرفيعة.

وكانت الجائزة قد كرّمت خلال السنوات الخمسة الماضية 37 شخصية من أعمار وجنسيات متعددة، تربطهم عناصر مشتركة تتمثل في مساهمتهم الخيّرة في المجتمع وتشكيلهم لقدوة حسنة ونموذج ملهم لمن حولهم.

وتأسست الجائزة في عام 2005 لتكريم الأفراد الخيّرين الذين قدّموا خدمات ومساهمات نبيلة وقيّمة لمجتمع الإمارة والذي يشمل مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وتحظى الجائزة بدعم واهتمام من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وحاكم إمارة أبوظبي -حفظه الله- الذي يحرص على اقتفاء النهج الذي رسمه الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. كما تقام فعالياتها بتوجيه ورعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقالت مريم أميري، عضو لجنة تنظيم جائزة أبوظبي: "لقد تزايد الدعم الجماهيري للجائزة بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وتلقينا خلال العام الماضي عدد قياسي من الترشيحات بلغ 42 ألف ترشيح، ونتوقع أن تواصل الدورة الجديدة للجائزة نجاح الدورات السابقة، وندعو الجميع للبدء في التفكير في أولئك الأشخاص المتواجدين بيننا والذين كرسوا وقتهم وجهدهم لمساعدة الآخرين في مجتمعهم".

ويشار أن الجائزة لا تحكمها فئات محددة للترشيح، وذلك لإتاحة الفرصة لتكريم أصحاب جميع الأفعال الخيّرة في جميع المجالات كالرعاية الصحية والتعليم والرياضة وحماية البيئة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وحتى الآفاق الواسعة للتطوّع، حيث يمكن ترشيح أي شخص بغض النظر عن العمر أو الجنسية.

وأكّدت أميري أن تنوّع المكرمين السابقين بالجائزة يوضّح تباين الأفعال والمساهمات الخيّرة التي يقدرها المجتمع. وأضافت: " تقدّم الجائزة للمكرمين بناءً على جدارة أعمالهم، وليس كنتيجة لعدد الترشيحات التي تلقوها. وقد يتكفّل ترشيح واحد فقط بتكريم صاحب العمل الخّير بالجائزة".

عملية الترشيح
ستكون فترة الترشيح لجائزة أبوظبي 2009 لمدة شهر، بدايةً من تاريخ 30 أغسطس وحتى 27 سبتمبر 2009. ويمكن لسكان إمارة أبوظبي الترشيح خلال خمسة وسائل متنوّعة:

1. زيارة أحد مواقع الترشيح البالغ عددها 124 موقع موزّعة في كافة أرجاء مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.
2. زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة www.abudhabiawards.ae
3. إيقاف مراكز الترشيح المتنقلة التي تجوب الإمارة في سيارات تحمل شعار جائزة أبوظبي.
4. تعبئة الاستمارة وإرسالها إلى رقم الفاكس المجاني 800 33300
5. تعبئة الاستمارة وإرسالها بالبريد على ص.ب.44442 أبوظبي

وتلي فترة تلقي الترشيحات التي تستمر لمدة شهر مرحلة تقييم المكرّمين التي تتم من قبل لجنة تحكيم مكوّنة من مسؤولين حكوميين. ويتم تكريم المكرمين في حفل خاص يقام في فندق قصر الإمارات خلال شهر ديسمبر.

وحددت لجنة التنظيم الرقم المجاني 8003331 للتواصل مع الجمهور والإجابة عن جميع الاستفسارات المتعلقة بالجائزة، كما زوّدت الموقع الالكتروني للجائزة www.abudhabiawards.ae بجميع المعلومات الضرورية.

الحملة الترويجية لجائزة أبوظبي
ستكون جائزة أبوظبي 2009 مدعومة بحملة ترويجية وتسويقية متكاملة، لتعريف الجمهور بأهمية الجائزة وحثهم على المشاركة الفعّالة وترشيح أصحاب الأعمال والأفعال الخيّرة والمؤثرة في مجتمع الإمارة.

وقالت أميري: " أظهرت نتائج أبحاثنا معرفة الجمهور بالجائزة والهدف من إطلاقها، ولكنهم طالبوا بالمزيد من المعلومات حول كيفية وتوقيت ومكان تقديم الترشيحات".

وتابعت: "سنركّز بشكل رئيسي خلال الحملة الترويجية على تعريف أفراد الجمهور بأساليب وأماكن تقديم الترشيحات للجائزة".

وستستخدم الحملة الترويجية لجائزة أبوظبي 2009 عدة وسائل فعّالة للتواصل مع جمهور إمارة أبوظبي وإشراكهم في الحملة، من خلال الإعلانات الصحفية، والإعلانات التلفزيونية، ووسائل التواصل التفاعلية والسيارات المتنقلة التي تحمل شعار الجائزة.

للاشتراك في النشرة الإخبارية