فتح باب الترشيح لجائزة أبوظبي 2013

22 أبريل 2013

فتح باب الترشيح لجائزة أبوظبي 2013

الفرصة متاحة لتكريم أصحاب الإنجازات والأعمال النبيلة في المجتمع

أبوظبي 22 أبريل، 2013: أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة أبوظبي 2013 أنها بدأت الأمس في تلقي الترشيحات للفوز بالجائزة  وأنها تحث جميع أفراد المجتمع إلى التقدم بترشيحاتهم حتى 31 من مايو المقبل.

وأوضحت اللجنة المنظمة للجائزة ، أنه سيتم تشجيع الجميع هذا العام على ترشيح أكثر من شخص واحد، حتى يسلطوا الضوء على كل من كان له دور بارز في خدمة المجتمع، وتمكنوا من إحداث التغيير بإنجازاتهم. أو يمكنهم ترشيح أفراد لدورهم الإيجابي في المجتمع وتفانيهم في تقديم المساهمات والخدمات النبيلة في إمارة أبوظبي.

ودعت اللجنة المنظمة الجميع إلى تقديم ترشيحاتهم للجائزة أما من خلال تعبئة استمارة الترشيح الإلكترونية في الموقع الالكتروني:www.abudhabiawards.ae أو زيارة أحد مراكز الترشيح المنتشرة في كافة أرجاء مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية أو إرسال استمارة الترشيح إلى صندوق البريد 44442، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن أن يتم ترشيح أي شخص أسهم بتقديم خدمات نبيلة وقيّمة لإمارة أبوظبي، والتي تشمل مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية ويشمل ذلك المواطنين والمقيمين غير المقيمين في إمارة أبوظبي والمواطنين من أصحاب الأعمال الخيرّة على المستوى الدولي. ولا توجد فئات معينة تُمنح الجائزة على أساسها، فالترشيح والتكريم بالجائزة متاح لكل من كان لهم دور بارز، وتمكنوا من إحداث التغيير بإنجازاتهم، أو ما يزالون يقدمون خدماتهم التي تسهم في نهضة إمارة أبوظبي.

فترة الترشيح بدأت اعتباراً من 21 أبريل، وتستمر حتى 31 مايو 2013، ويمكن الحصول على معلومات أكثر من خلال الموقع الالكتروني: www.abudhabiawards.ae

ومع انطلاق مرحلة الترشيحات لجائزة أبوظبي 2013، فقد عبر المكرمون السابقون عن فخرهم لحصولهم على هذه الجائزة في الدورات السابقة، ويدعون الجميع للمشاركة في الترشيحات لهذه الدورة. ففي تعليق لأصغر المكرمين بجائزة أبوظبي لعام 2011، قال عبدالمقيت عبدالمنان: "من الرائع أن تنطلق جائزة أبوظبي من جديد، وبكل تأكيد سأتوجه مع جميع أفراد عائلتي للمشاركة في الترشيحات. إن الحصول على هذه الجائزة شرف كبير أفتخر به، وأنا أنتظر بفارغ الصبر معرفة المكرمين خلال هذا العام وما قدموه لإمارة أبوظبي." فبالرغم من أنه لا يتجاوز العاشرة من عمره، نال الطفل عبدالمقيت عبدالمنان جائزة أبوظبي في عام 2011، وذلك بفضل فكرته التي خدمت البيئة في إمارة أبوظبي والعالم، حيث ابتكر آلية معينة وبسيطة لتحويل أوراق الصحف اليومية إلى أكياس، بدلاً من استخدام الأكياس البلاستيكية التي تحتاج إلى مئات السنين كي تتحلل.

كما كان الدكتور تيسير أتراك ضمن المكرمين خلال عام 2011 لدوره البارز في تنظيم حملات التوعية التطوعية خارج متطلبات عمله، والتي أسهمت في الحفاظ على سلامة الأطفال وبحث كافة السبل الكفيلة بتعزيز سلامتهم وتثقيف مَن حولهم. يقول الدكتور تيسير: "لقد شعرت بالفخر عند تكريمي بجائزة أبوظبي، وأود أن أنتهز الفرصة خلال دورة هذا العام لأوجه الدعوة للجميع للمشاركة في عملية الترشيح، إنه حقاً مشروع مميز وبارز في أبوظبي."

وقد كرمت جائزة أبوظبي حتى الآن 56 شخصيةً من أصحاب الإنجازات المختلفة والمساهمات الجليلة في مجالات متعددة مثل المحافظة على البيئة، والعناية بالمرضى وكبار السن، والترويج للأعمال الفنية والثقافية، وإطلاق مبادرات للأعمال الخيرية.

وفي هذا العام، تتوجه لجنة تنظيم جائزة أبوظبي بالشكر والتقدير للشركاء الداعمين وهم: شركة أبوظبي للإعلام، ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" و "تكاتف."

وفي هذا الصدد، قالت شما الخزرجي، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في أبوظبي للإعلام: "تلتزم أبوظبي للإعلام بدعم المبادرات والأحداث المحلية، وينعكس هذا الالتزام في دعمنا لجائزة أبوظبي. وتعتبر هذه الجائزة فرصة مهمة كي نتعرف على الأشخاص المميزين في إمارة أبوظبي، ومع فتح باب الترشيحات الآن، ندعو جميع أفراد المجتمع للمشاركة في هذه الجائزة واختيار الأشخاص الذين يستحقون فعلاً الفوز بها."

وتحدث أحمد الهاشمي، نائب رئيس أول للاتصالات التسويقية في مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" قائلاً: " تضم دولة الإمارات العديد من المميزين من أنحاء العالم ممن ساهموا في بناء الإمارة الحديثة التي تحققت بفضل رؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهاتها، وتمثل جائزة أبوظبي شهادة تقدير للجهود الاستثنائية التي بذلها المكرمون في سبيل تقدم مجتمعنا."

"نفخر جميعاً في اتصالات بالمساهمة في نشر رسالة جائزة أبوظبي، ونتطلع قدماً للمساعدة في دعم عمليات الترشيح خلال الحملة التي ستستمر لمدة ستة أسابيع حتى نهاية شهر مايو."

بدورها أعربت ميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي للبرامج في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب عن سعادتها لمشاركة متطوعي "تكاتف" في العام الحالي في جائزة أبوظبي 2013. وأكدت الحبسي التزام البرنامج بالمساعدة في جمع الترشيحات، والمساهمة في تقديم الخدمات التطوعية في مختلف مراحل الجائزة. ونوهت الحبسي بأن "مشاركتنا في هذه الجائزة تأتي انسجاماً مع رؤية البرنامج بالتعاون مع كافة الهيئات الوطنية ودعم المبادرات الناجحة التي تقدم قيمة مضافة للمجتمع الإماراتي."

لمزيد من المعلومات عن جائزة أبوظبي، والاطلاع على تفاصيل إضافية حول كيفية الترشيح، والتعرف على المكرمين السابقين بالجائزة، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.abudhabiawards.ae.

للاشتراك في النشرة الإخبارية